بدء تشغيل شركة الأسهم خيارات الأسهم


خطوة أخرى أيضا.


يرجى إكمال الفحص الأمني ​​للوصول إلى ألبوسينيس.


لماذا يتعين علي إكمال اختبار كابتشا؟


إكمال اختبار كابتشا يثبت أنك إنسان وتمنحك إمكانية الوصول المؤقت إلى موقع الويب.


ماذا يمكنني أن أفعل لمنع ذلك في المستقبل؟


إذا كنت على اتصال شخصي، كما هو الحال في المنزل، يمكنك تشغيل فحص مكافحة الفيروسات على جهازك للتأكد من أنه لم يصاب مع البرامج الضارة.


إذا كنت في مكتب أو شبكة مشتركة، يمكنك أن تطلب من مسؤول الشبكة إجراء فحص عبر الشبكة تبحث عن الأجهزة التي تمت تهيئتها بشكل خاطئ أو المصابة.


كلودفلار راي إد: 3d42638711328c9a & بول؛ إب الخاص بك: 78.109.24.111 & الثور؛ الأداء & أمب؛ الأمن من قبل كلودفلار.


ماشابل.


وسائل الترفيه.


ربما كنت قد سمعت عن المليونيرات جوجل: 1،000 من الموظفين في وقت مبكر الشركة (بما في ذلك مدلكة الشركة) الذين حصلوا على ثروتهم من خلال خيارات الأسهم الشركة. قصة رائعة، ولكن للأسف، ليس كل الخيارات الأسهم لديها سعيدة نهاية. فقد أفلست الحيوانات الأليفة و ويبفان، على سبيل المثال، بعد عروض عامة أولية رفيعة المستوى، مما جعل منح الأسهم لا قيمة لها.


خيارات الأسهم يمكن أن تكون فائدة لطيفة، ولكن القيمة وراء العرض يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا. هناك ببساطة أي ضمانات. لذلك، سواء كنت تفكر في عرض العمل الذي يتضمن منحة الأسهم، أو كنت تملك الأسهم كجزء من التعويض الحالي الخاص بك، فمن الأهمية بمكان لفهم الأساسيات.


ما هي أنواع خطط الأسهم هناك، وكيف تعمل؟


كيف أعرف وقت ممارسة الرياضة أو الاستمرار فيها أو بيعها؟


ما هي الآثار المترتبة على الضرائب؟


كيف ينبغي أن أفكر في تعويض الأسهم أو الأسهم بالنسبة إلى مجموع التعويضات وأي مدخرات واستثمارات أخرى قد تكون لدي؟


1. ما هي الأنواع الأكثر شيوعا من العروض الأسهم الموظفين؟


اثنان من العروض الأكثر شيوعا الأسهم الأسهم هي خيارات الأسهم والمخزون مقيدة.


خيارات الأسهم الموظف هي الأكثر شيوعا بين الشركات الناشئة. تمنحك هذه الخيارات الفرصة لشراء أسهم أسهم الشركة بسعر محدد، ويشار إليه عادة باسم سعر "الإضراب". حقك في شراء - أو "ممارسة" - تخضع خيارات الأسهم لجدول الاستحقاق، الذي يحدد متى يمكنك ممارسة الخيارات.


لنأخذ مثالا. لنفترض أنك منحت 300 خيار بسعر مخالفة قيمته 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادله بالعملة المحلية) لكل منها على قدم المساواة خلال فترة ثلاث سنوات. في نهاية السنة الأولى، سيكون لديك الحق في ممارسة 100 سهم من الأسهم مقابل 10 دولار للسهم الواحد. إذا، في ذلك الوقت، ارتفع سعر سهم الشركة إلى 15 $ للسهم الواحد، لديك الفرصة لشراء الأسهم ل $ 5 أقل من سعر السوق، والتي، إذا كنت تمارس وبيع في وقت واحد، ويمثل 500 $ الربح قبل الضرائب.


وفي نهاية السنة الثانية، سيتم استحقاق 100 سهم إضافي. الآن، في مثالنا، لنفترض أن سعر سهم الشركة قد انخفض إلى 8 دولارات للسهم الواحد. في هذا السيناريو، لن تمارس خياراتك، لأنك ستدفع 10 دولارات عن شيء يمكنك شراءه مقابل 8 دولارات في السوق المفتوحة. قد تسمع هذا يشار إلى الخيارات التي "من المال" أو "تحت الماء". والخبر السار هو أن الخسارة على الورق، كما أنك لم تستثمر النقدية الفعلية. تحتفظ بحق ممارسة الأسهم ويمكن أن تبقي على سعر سهم الشركة. في وقت لاحق، قد تختار اتخاذ إجراء إذا كان سعر السوق يذهب أعلى من سعر الإضراب - أو عندما يعود "في المال."


في نهاية السنة الثالثة، فإن 100 سهم النهائية سوف تستحق، وكان لديك الحق في ممارسة تلك الأسهم. ويتوقف قرارك على ذلك على عدد من العوامل، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، سعر السهم في السوق. بمجرد ممارسة الخيارات المكتسبة، يمكنك إما بيع الأسهم على الفور أو التمسك بها كجزء من محفظة الأسهم الخاصة بك.


تمنح منح الأسهم المقيدة (التي قد تشمل جوائز أو وحدات) للموظفين الحق في تلقي الأسهم بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة. وكما هو الحال مع خيارات الأسهم، تخضع منح الأسهم المقيدة لجدول استحقاق، وعادة ما يكون مرتبطا بمرور الوقت أو تحقيق هدف محدد. وهذا يعني أنك سوف تضطر إلى الانتظار فترة معينة من الوقت و / أو تحقيق أهداف معينة قبل أن تحصل على الحق في الحصول على الأسهم. نضع في اعتبارنا أن منح منح الأسهم المقيدة هو حدث خاضع للضريبة. وهذا يعني أن الضرائب يجب أن تدفع على أساس قيمة الأسهم وقت استحقاقها. يقرر صاحب العمل خيارات دفع الضرائب المتاحة لك - وقد تشمل هذه الدفعات النقدية، وبيع بعض الأسهم المكتسبة، أو قيام صاحب العمل بحجب بعض الأسهم.


2. ما الفرق بين خيارات "الحوافز" و "غير المؤهلة" للأسهم؟


وهذه منطقة معقدة إلى حد ما تتعلق بقانون الضرائب الحالي. لذلك، يجب عليك استشارة المستشار الضريبي لفهم الوضع الشخصي بشكل أفضل. ويكمن الفرق في المقام الأول في كيفية فرض الضرائب على اثنين. خيارات الأسهم التحفيزية مؤهلة للمعاملة الضريبية الخاصة من قبل مصلحة الضرائب، وهذا يعني أن الضرائب عموما لا يجب أن تدفع عند ممارسة هذه الخيارات. وقد يكون الربح أو الخسارة الناتجين مؤهلين كأرباح أو خسائر رأسمالية طويلة الأجل إذا ما احتفظ بها لأكثر من عام.


غير أن الخيارات غير المؤهلة يمكن أن تؤدي إلى دخل عادي خاضع للضريبة عند ممارسته. وتستند الضريبة إلى الفرق بين سعر الممارسة والقيمة السوقية العادلة وقت ممارسة التمارين. قد تؤدي المبيعات الالحقة إلى أرباح أو خسائر رأسمالية - قصيرة أو طويلة األجل، اعتمادا على المدة التي يتم االحتفاظ بها.


3. ماذا عن الضرائب؟


تعتمد المعاملة الضريبية لكل معاملة على نوع خيار الأسهم الذي تملكه والمتغيرات الأخرى ذات الصلة بوضعك الفردي. قبل ممارسة خياراتك و / أو بيع أسهمك، ستحتاج إلى التفكير بعناية في عواقب المعاملة. للحصول على مشورة محددة، يجب عليك استشارة مستشار الضرائب أو محاسب.


4. كيف يمكنني معرفة ما إذا كان عقد أو بيع بعد ممارسة؟


عندما يتعلق الأمر خيارات الأسهم الأسهم والأسهم، قرار عقد أو بيع يتلخص في أساسيات الاستثمار على المدى الطويل. اسأل نفسك: كم خطر أنا على استعداد لاتخاذ؟ هل محفظتي متنوعة بشكل جيد بناء على احتياجاتي وأهدافي الحالية؟ كيف يتناسب هذا الاستثمار مع استراتيجيتي المالية العامة؟ يجب أن يأخذ قرارك في ممارسة بعض أو كل أسهمك أو الاحتفاظ بها أو بيعها بعين الاعتبار هذه الأسئلة.


يختار كثير من الناس ما يشار إليه ببيع في نفس اليوم أو ممارسة غير النقدية التي تمارس الخيارات الخاصة بك وبيع الأسهم في وقت واحد. هذا يوفر الوصول الفوري إلى العائدات الفعلية (الربح، أقل المرتبطة العمولات والرسوم والضرائب). العديد من الشركات توفر الأدوات التي تساعد على تخطيط نموذج المشارك مقدما وتقدير العائدات من معاملة معينة. في جميع الحالات، يجب عليك استشارة مستشار الضرائب أو مخطط مالي للحصول على المشورة بشأن الوضع المالي الشخصي الخاص بك.


5. وأعتقد في مستقبل شركتي. كم من مخزونها يجب أن أملك؟


من الرائع أن يكون لديك ثقة في صاحب العمل، ولكن يجب عليك أن تنظر في مجموع محفظة واستراتيجية التنويع العام عند التفكير في أي استثمار - بما في ذلك واحد في أسهم الشركة. بشكل عام، فمن الأفضل عدم وجود محفظة تعتمد بشكل مفرط على أي استثمار واحد.


6. أعمل من أجل شركة خاصة. إذا لم تكن هذه الشركة مطلقة علنا ​​أو تم شراؤها من قبل شركة أخرى قبل الذهاب إلى الجمهور، ماذا يحدث للسهم؟


ليس هناك إجابة واحدة على هذا. وغالبا ما يتم تحديد الجواب في شروط خطة أسهم الشركة و / أو شروط الصفقة. إذا ظلت الشركة خاصة، قد تكون هناك فرص محدودة لبيع أسهم مكتسبة أو غير مقيدة، ولكنها سوف تختلف حسب الخطة والشركة.


على سبيل المثال، يجوز لشركة خاصة أن تسمح للموظفين ببيع حقوق خيارهم المكتسبة في الأسواق الثانوية أو غيرها من الأسواق. وفي حالة الاستحواذ، يقوم بعض المشترين بتسريع جدول الاستحقاق ودفع جميع أصحاب الخيارات للفرق بين سعر الإضراب وسعر شراء الشراء، في حين أن المشترين الآخرين قد يحولون الأسهم غير المستثمرة إلى خطة الأسهم في الشركة المستحوذ عليها. ومرة أخرى، سيختلف هذا حسب الخطة والمعاملة.


7. لا يزال لدي الكثير من الأسئلة. كيف يمكنني معرفة المزيد؟


يمكن لمديرك أو أي شخص في قسم الموارد البشرية لشركتك تقديم المزيد من التفاصيل حول خطة شركتك - والفوائد التي تستحقها بموجب الخطة. يجب عليك أيضا استشارة المخطط المالي أو مستشار الضرائب للتأكد من أنك تفهم كيف المنح الأسهم، الاستحقاق الأحداث، وممارسة وبيع تؤثر على الوضع الضريبي الشخصي الخاص بك.


صور مجاملة من إستوكفوتو، DNY59، فليكر، صور فيكي ل.


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


ممتاز في جميع أنحاء بعد أعلن يكست جولة كبيرة 27 مليون $ من التمويل. ولكن هؤلاء الموظفين ربما لا يكون لديهم فكرة عما يعنيه ذلك لخيارات الأسهم الخاصة بهم. دانيال غودمان عبر بوسينيس إنزيدر.


عندما بدأت أول شركة بريان غولدبيرغ، بليتشر ريبورت، بيعها لأكثر من 200 مليون دولار، كان الموظفون الذين لديهم خيارات الأسهم يتفاعلون بإحدى طريقتين:


"كان رد فعل بعض الناس مثل:" يا إلهي، هذا هو أكثر [المال] مما كان لي أن أتخيله من أي وقت مضى "، وقال غولدبرغ سابقا لرجال الأعمال من الداخل في مقابلة حول بيع. "كان بعض الناس مثل،" هذا كل شيء!! "أنت لم تعرف أبدا ما كان عليه أن يكون."


إذا كنت موظفا عند بدء التشغيل في "ليس مؤسس أو مستثمر вЂ" وشركتك تمنحك الأسهم، وربما كنت في نهاية المطاف إلى نهاية "الأسهم المشتركة" أو الخيارات على الأسهم المشتركة. الأسهم المشتركة يمكن أن تجعلك غنيا إذا كانت شركتك يذهب العامة أو يحصل اشترى بسعر السهم الذي هو أعلى بكثير من سعر الإضراب من الخيارات الخاصة بك. ولكن معظم الموظفين لا يدركون أن أصحاب الأسهم المشتركة لا يحصلون إلا على رواتبهم من وعاء المال المتبقي بعد أن يأخذ أصحاب الأسهم المفضلون قصتهم. وفي بعض الحالات، يمكن لأصحاب الأسهم المشتركة أن يجدوا أن المساهمين المفضلين قد منحوا مثل هذه الشروط الجيدة أن الأسهم العادية لا قيمة لها تقريبا، حتى لو تم بيع الشركة للحصول على المزيد من المال من المستثمرين وضعها في ذلك.


إذا كنت تسأل بعض الأسئلة الذكية قبل قبول عرض، وبعد كل جولة ذات مغزى من الاستثمارات الجديدة، لا يجب أن يفاجأ قيمة "أو عدم وجود" من خيارات الأسهم الخاصة بك عندما مخارج بدء التشغيل.


لقد طلبنا من رأس المال الاستثماري النشط لمدينة نيويورك، الذي يجلس على مجلس إدارة عدد من الشركات الناشئة ويقوم بانتظام بصياغة أوراق المدى، ما الأسئلة التي يجب على الموظفين طرحها على أصحاب عملهم. طلب المستثمر عدم الكشف عن اسمه ولكن كان سعيدا للمشاركة في مغرفة داخل.


إليك ما يسأله الأشخاص الذكيون عن خيارات الأسهم:


1. اسأل كم من الأسهم التي يتم تقديمها على أساس المخفف تماما.


يقول الرأسمالي المغامر: "في بعض الأحيان سوف تخبرك شركات" ب "عدد الأسهم [التي تحصل عليها]، وهذا أمر لا معنى له تماما لأن شركة" آيه بي "يمكن أن تمتلك مليار سهم". "إذا قلت فقط،" you†™ سوف تحصل على 10،000 سهم، "يبدو وكأنه الكثير، ولكن قد يكون في الواقع كمية صغيرة جدا."


بدلا من ذلك، اسأل ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها خيارات الأسهم هذه. إذا كنت تسأل عن ذلك على أساس "المخفف تماما"، وهذا يعني أن صاحب العمل سوف تضطر إلى أن تأخذ في الاعتبار جميع الأسهم الشركة ملزمة بالإصدار في المستقبل، وليس فقط الأسهم التي تم تسليمها بالفعل. كما يأخذ في الاعتبار تجمع الخيار بأكمله. تجمع الخيار هو الأسهم التي وضعت جانبا لتحفيز الموظفين بدء التشغيل.


وهناك طريقة أبسط لطرح نفس السؤال: "ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها أسهمي فعلا؟"


2. اسأل كم من الوقت "تجمع الخيار" الشركة سوف تستمر، وكم من النقد الشركة من المرجح أن ترتفع، حتى تعرف ما إذا ومتى قد تحصل على ملكيتك.


وفي كل مرة تصدر فيها الشركة مخزونات جديدة، يحصل المساهمين الحاليين على "مخففة"، مما يعني أن النسبة المئوية للشركة التي يملكونها تنخفض. على مدى سنوات عديدة، مع العديد من التمويل الجديد، ونسبة الملكية التي بدأت كبيرة يمكن أن تضعف إلى حصة صغيرة نسبة (على الرغم من أن قيمتها قد تكون قد زادت). إذا كان من المرجح أن تحتاج الشركة التي تنضم إليها إلى جمع المزيد من المال على مدى السنوات القليلة المقبلة، لذلك، يجب أن نفترض أن حصتك سوف تضعف إلى حد كبير مع مرور الوقت.


كما تقوم بعض الشركات بزيادة أحواض خياراتها على أساس سنوي، مما يضعف أيضا المساهمين الحاليين. البعض الآخر جانبا بركة كبيرة بما يكفي لاستمرار بضع سنوات. يمكن إنشاء برك الخيار قبل أو بعد الحصول على ضخ الاستثمار في الشركة. فريد ويلسون من يونيون سكوير فينتوريس يحب أن يسأل عن المسبق قبل (الاستثمار قبل) خيار بولسكو التي هي كبيرة بما يكفي ل "تمويل احتياجات التوظيف والاحتفاظ للشركة حتى التمويل المقبل".


وأوضح المستثمر الذي تحدثنا عنه كيف يتم إنشاء صناديق الخيارات من قبل المستثمرين ورجال الأعمال معا: "الفكرة هي أنه إذا استثمرت الشركة في شركتك، فإننا نتفق على ما يلي:" إذا كنا ننتقل من هنا إلى هناك، نحن سوف نتوجب علينا توظيف هذا العدد الكبير من الناس، لذا، دعونا نضع ميزانية رأس المال، وأعتقد أن علينا أن نستبعد 10٪ و 15٪ من الشركة [للوصول إلى هناك]. ثاتЂ ™ ق تجمع الخيار. "


3. بعد ذلك، يجب أن تعرف كم من المال قد أثارت الشركة وعلى أي شروط.


عندما ترفع الشركة ملايين الدولارات، يبدو باردا حقا. ولكن هذا ليس المال مجانا، وغالبا ما يأتي مع الظروف التي يمكن أن تؤثر على خيارات الأسهم الخاصة بك.


يقول المستثمر: "إذا انضم موظف إلى شركة ما، فإن ما تريده شركة آي. إيه. إيه هو أن تثير الكثير من المال و"


النوع الأكثر شيوعا من الاستثمار يأتي في شكل الأسهم المفضلة، وهو أمر جيد لكل من الموظفين ورجال الأعمال. ولكن هناك نكهات مختلفة من الأسهم المفضلة. وستعتمد القيمة النهائية لخيارات الأسهم على النوع الذي أصدرته شركتك.


وفيما يلي الأنواع الأكثر شيوعا من الأسهم المفضلة.


ستريت بريفيرد  †"في المخرج، يحصل أصحاب الأسهم المفضلة على رواتبهم قبل أن يحصل أصحاب الأسهم العادية (الموظفين) على سنت واحد. النقد للمفضل يذهب مباشرة إلى جيوب رأس المال الاستثماري. المستثمر يعطي لنا مثالا على ذلك: "إذا استثمرت 7 ملايين دولار في شركتك، وبيعت بمبلغ 10 ملايين دولار، فإن أول 7 ملايين دولار للخروج يذهب إلى المفضلة والباقي يذهب إلى الأسهم المشتركة. إذا كانت الشركة الناشئة تبيع فورب أي شيء أكثر سعر التحويل (عادة ما يكون تقييم ما بعد المال في الجولة) مما يعني أن المساهم المفضل على التوالي سوف تحصل على أي نسبة من الشركة التي تملكها. "


المشاركة المفضلة Ђ "В المشاركة المفضلة يأتي مع مجموعة من المصطلحات التي تزيد من مبلغ المال أصحاب المفضلين الحصول على كل حصة في حدث التصفية. الأسهم المفضلة المشاركة تضع أرباحا على الأسهم المفضلة، مما ينسخ الأسهم المشتركة عند الخروج من بدء التشغيل. ويفضل المستثمرون الذين يشاركون في المشاركة الحصول على أموالهم خلال فترة التصفية (تماما مثل أصحاب الأسهم المفضلين)، بالإضافة إلى توزيعات أرباح محددة سلفا.


وعادة ما يتم تقديم الأسهم المفضلة المشاركة عندما لا يعتقد المستثمر أن الشركة تستحق بقدر ما يعتقد المؤسسون أنه هو Ђ "حتى أنها توافق على الاستثمار من أجل تحدي الشركة لتنمو كبيرة بما فيه الكفاية لتبرير وكسوف شروط المشاركة أصحاب الأسهم المفضلة.


وخلاصة القول مع المشاركة المفضلة هي أنه بمجرد دفع أصحاب الأسهم المفضلين، سيكون هناك أقل من سعر الشراء المتبقي للمساهمين العاديين (أي أنت).


تفضيلات التصفية المتعددة †"В هذا هو نوع آخر من المصطلحات التي يمكن أن تساعد أصحاب المفضلين والمسمار أصحاب الأسهم المشتركة. على عكس الأسهم المفضلة على التوالي، والتي تدفع نفس سعر السهم كالمخزون العادي في معاملة أعلى من السعر الذي صدر المفضل، В تفضيل التصفية متعددة يضمن أن أصحاب المفضلة سوف تحصل على عائد على استثمارهم.


لاستخدام المثال الأولي، بدلا من المستثمر 7 مليون $ استثمرت يعود لهم في حالة بيع، فإن تفضيل التصفية 3X أن وعد أصحاب المفضلة الحصول على أول 21 مليون $ من بيع. إذا باعت الشركة 25 مليون دولار، وبعبارة أخرى، فإن أصحاب المفضلين سيحصلون على 21 مليون دولار، وسيتعين على المساهمين العاديين تقسيم 4 ملايين دولار. إن تفضيل التصفية المتعدد ليس شائعا جدا، ما لم يكافح أحد الشركات الناشئة ويطالب المستثمرون بعلاوة أكبر على المخاطر التي يتعرضون لها.


ويقدر مستثمرنا أن 70٪ من الشركات الناشئة المدعومة بالمخزون لديها مخزون مفضل على التوالي، في حين أن نحو 30٪ لديها بنية على الأسهم المفضلة. صناديق التحوط، وهذا الشخص يقول، في كثير من الأحيان ترغب في تقديم تقييمات كبيرة للمشاركة الأسهم المفضلة. إلا إذا كانوا واثقين بشكل استثنائي في أعمالهم، يجب على رجال الأعمال حذار من وعود مثل "إيه تريد فقط المشاركة المفضل و it†™ ليرة لبنانية تختفي في تصفية 3X، ولكن IlЂ ™ ليرة لبنانية تستثمر في تقييم مليار دولار. ВЂќ في هذا السيناريو، من الواضح أن المستثمرين يعتقدون أن الشركة لن تصل إلى هذا التقييم †"في هذه الحالة أنها تحصل على 3X أموالهم، ويمكن أن يمسح أصحاب الأسهم المشتركة.


4 - ما هي قيمة الدين، إن وجدت، التي رفعتها الشركة؟


الدين يمكن أن يأتي في شكل دين المشروع أو مذكرة قابلة للتحويل. من المهم أن يعرف الموظفون مقدار الدين الموجود في الشركة، لأن هذا سيحتاج إلى أن يدفع للمستثمرين قبل أن يرى الموظف فلسا واحدا من المخرج.


كل من الدين والملاحظة القابلة للتحويل شائعة في الشركات التي تقوم بشكل جيد للغاية، أو هي المضطربة للغاية. كلاهما يسمح رجال الأعمال لإيقاف التسعير شركتهم حتى شركاتهم لديها أعلى التقييمات. وفيما يلي الأحداث الشائعة والتعاريف:


Det †"هذا قرض من المستثمرين ويتعين على الشركة أن تسدده. وقال المستثمر: "في بعض الأحيان الشركات تثير كمية صغيرة من الديون المشروع، والتي يمكن استخدامها ل لوت أغراض، ولكن الغرض الأكثر شيوعا هو تمديد مدرجهم حتى يتمكنوا من الحصول على تقييم أعلى في الجولة المقبلة" المستثمر.


كونفيرتيبل نوت †"هذا هو الدين الذي تم تصميمه لتحويله إلى حقوق ملكية في تاريخ لاحق وارتفاع سعر السهم. إذا أثارت شركة ناشئة كلا من الدين والمذكرة القابلة للتحويل، قد يكون هناك حاجة إلى مناقشة بين المستثمرين والمؤسسين لتحديد الذي يحصل على دفع أولا في حالة الخروج.


5. إذا كانت الشركة قد رفعت مجموعة من الديون، يجب أن تسأل كيف تعمل شروط الدفع في حالة البيع.


إذا كنت في الشركة التي أثارت الكثير من المال، وأنت تعرف شروط هي شيء آخر من الأسهم المفضلة على التوالي، يجب أن تسأل هذا السؤال.


يجب عليك أن تسأل بالضبط ما سعر البيع (أو التقييم) خيارات الأسهم الخاصة بك تبدأ يجري "في المال"، مع الأخذ في الاعتبار أن الديون، سندات قابلة للتحويل، وهيكل على رأس الأسهم المفضلة سوف تؤثر على هذا السعر.


الآن ووتش: تسلل أبل في ميزة جديدة مزعجة في أحدث تحديث اي فون دائرة الرقابة الداخلية لها "ولكن هناك أيضا الاتجاه الصعودي.


الموصى بها بالنسبة لك مدعوم من سايلثرو.


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


عندما بدء التشغيل الأول بريان غولدبيرغ، المبيض.


موصى به لك.


تيش إنزيدر إمايلز & أمب؛ التنبيهات.


الحصول على أفضل من بوسينيس إنزيدر تسليمها إلى البريد الوارد الخاص بك كل يوم.


كيفية بدء التشغيل خيارات (والملكية) يعمل.


واحدة من الأشياء التي ضربتني أكثر خلال قطعنا الأخيرة على خطط خيار الموظف بدء التشغيل هو كيف أن الأشياء التي تؤثر على قيمة هذه الخيارات ليست مفهومة جيدا، حتى لو أبلغ أو يعرف في البداية. أبلغ العديد من الناس عن مشاعر نوع من "صدمة ملصقا" (أو عكس!) على ترك أول بدء التشغيل. وفي الوقت نفسه، مؤسسي حقا تريد أن تفعل الحق من قبل موظفيها وأصحاب المصلحة الآخرين & # 8212؛ ولكن امتلاك جزء من شركة ليست ثابتة، شيء ثابت. انها السوائل، وهناك عدد من العوامل التي يمكن أن تغير معادلة الملكية الإجمالية مع مرور الوقت.


ويكمن جزء من المشكلة في الكم الهائل من المعلومات المطلوبة وتعقيدها لفهم الملكية والملكية في المقام الأول. وهذا هو السبب في أن العديد من المؤسسين يعملون بجد لبناء الثقة أثناء التنقل في تحويل الملكية & # 8212؛ خاصة بهم، وموظفيهم، وشركائهم المؤسسين، ومستثمريها & # 8212؛ على طول الطريق، وكثيرا ما تكرس الموارد لتثقيف الناس. وهناك أيضا بعض نظرة عامة كبيرة، وأدلة، والنماذج، والأدوات هناك الآن التي تغطي كيفية عمل الخيارات والتعويضات. لذلك كنا نظن أننا سنشارك المزيد هنا حول كيفية الاقتصاد وراء خيارات بدء التشغيل والملكية يعمل ...


يعكس جدول الرسملة أو "الحد الأقصى" ملكية جميع المساهمين في شركة & # 8212؛ التي تشمل المؤسس (ق)، أي الموظفين الذين لديهم خيارات، وبالطبع المستثمرين. بالنسبة لمعظم الناس لفهم كم من الشركة التي تملكها فعلا، كل ما يحتاجونه حقا هو عدد الأسهم المخفف تماما، وكسر أوسع من الملكية بين فئات مختلفة من المساهمين، واثنين من التفاصيل الأخرى. إن عدد الأسهم المخفف بالكامل (بدلا من عدد الأسهم الأساسي) هو إجمالي جميع الأسهم القائمة + الأشياء التي قد تتحول في نهاية المطاف إلى أسهم: الخيارات، الأوامر، الخيارات غير الصادرة، إلخ.


دعونا نقدم مثالا افتراضيا سنستخدمه طوال هذه المشاركة. وهنا شركة جديدة ليس لديها مستثمرون خارجيون، والمخزون الحالي المخصص على النحو التالي:


إذا عرضت على أحدهم 100 خيار، فإن هذه الأسهم سوف تخرج من مجمع الخيارات البالغ 1،000 سهم، وبالتالي سيكون لديهم 100 / 10،000 أو 1.0٪ من الرسملة المخففة بالكامل للشركة.


ولكن هذا مجرد نقطة البداية للملكية، لأن أي تحليل للملكية المئوية في الشركة لا يصدق إلا على نقطة زمنية. هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تزيد من عدد الأسهم المخفف بالكامل مع مرور الوقت & # 8212؛ والمزيد من الخيارات الصادرة، والاستحواذ، وشروط التمويل اللاحقة، وهلم جرا & # 8212؛ والتي بدورها يمكن أن تقلل من نسبة الملكية. وبطبيعة الحال، قد يستفيد الناس أيضا من الزيادات في الخيارات على مر الزمن من خلال منح التجديد أو الأداء، ولكن التغييرات في البسط سوف تعني دائما التغييرات المقابلة في المقام.


تاريخ التمويل.


لكل جولة تمويل (من الأسهم المفضلة القابلة للتحويل)، هناك سعر الإصدار الأصلي وسعر التحويل:


سعر الإصدار الأصلي هو فقط ما يقوله: سعر السهم الذي دفعه المستثمر لسهمه. ويوضح لنا هذا السعر ما يعتقده المستثمرون الماليون بأن قيمة الشركة كانت في أوقات مختلفة. سعر التحويل هو سعر السهم الذي سيتم تحويل الأسهم المفضلة فيه إلى أسهم عادية. تذكر أن الأسهم "المفضلة" تقام عادة من قبل المستثمرين ولديها بعض حقوق الحوكمة المؤسسية وتفضيلات التصفية التي تعلق عليها أن بقية الأسهم "المشتركة" ليس لديها.


في معظم الحالات، يساوي سعر التحويل سعر الإصدار الأصلي، على الرغم من أننا سنشارك لاحقا في ما يلي حيث يمكن أن يتباعد الآخران.


سعر ممارسة خيارات الموظفين & # 8212؛ سعر السهم المطلوب لامتلاك الأسهم & # 8212؛ غالبا ما تكون أقل من سعر الإصدار الأصلي الذي يدفعه المستثمر الأخير، الذي يحمل الأسهم المفضلة. ويعتمد مقدار الاختلاف في القيمة على الحقوق المحددة والنضج العام للشركة، وستقوم شركة تقييم خارجية بإجراء ما يسمى بالتقييم 409a (المسمى بقسم معين في قانون ضريبة الدخل الداخلي) لتحديد المبلغ المحدد.


التخفيف هو كلمة محملة ومفهوم صعب. فمن ناحية، إذا كانت الشركة تقوم بجمع المزيد من المال، فإنها تزيد من عدد الأسهم المخفف بالكامل وبالتالي "تخفف" أو تخفض ملكية المالكين الحاليين (بما في ذلك ملكية الموظفين الخاضعين للخيارات). ومن ناحية أخرى، يساعد رفع المزيد من المال الشركة على تنفيذ إمكانياتها، مما قد يعني أن الجميع يمتلكون أقل قليلا، ولكن من أصول ذات قيمة أعلى. بعد كل شيء، امتلاك 0.09٪ من شركة 1 مليار $ أفضل من امتلاك 0.1٪ من 500 مليون $ الشركة.


إذا زادت الشركة حجم تجمع الخيارات لمنح المزيد من الخيارات، وهذا يسبب أيضا بعض التخفيف للموظفين، على الرغم من نأمل (1) انها علامة على أن الشركة في وضع النمو الإيجابي، مما يزيد من القيمة الإجمالية للأسهم المملوكة ( 2) يعني ذلك أن الموظفين قد يستفيدون من هذه المنح الاختيارية الإضافية.


دعونا نعود إلى المثال قدمنا ​​أعلاه، فقط الآن وقد أثارت الشركة رأس المال الاستثماري. وفي هذا التمويل من الفئة أ، حصلت الشركة على 10 ملايين دولار من المستثمرين بسعر إصدار أصلي قدره 1،000 دولار للسهم الواحد:


ويزيد عدد الأسهم المخفف بالكامل بمقدار الأسهم الجديدة المصدرة في التمويل. انها الآن 20000 سهم المخفف تماما. وهذا يعني أن 100 خيار الموظف يعادل الآن ملكية في الشركة من 100 / 20،000، أو 0.5٪ & # 8212؛ لم تعد 1٪ انها تملك عندما انضمت لأول مرة. ولكن قيمة هذه الملكية زادت بشكل ملحوظ: لأن سعر كل سهم الآن 1000 دولار، فإن حصتها تساوي 100 سهم * $ 1،000 / سهم، أو 100،000 دولار.


في حين ليس كل التخفيف متساوي، وهناك حالات حيث التخفيف هو التخفيف & # 8212؛ وأنه ينطوي على الحماية المضادة للتخفيف التي قد يكون العديد من المستثمرين. والفكرة الأساسية هنا هي أنه إذا كانت الشركة لجمع المال في جولة مستقبلية بسعر أقل من الجولة الحالية التي يشارك فيها المستثمر، يمكن حماية المستثمر من السعر في المستقبل الأدنى من خلال إصدار المزيد من الأسهم. (يختلف مبلغ الأسهم الإضافية حسب الصيغة.)


معظم الحماية المضادة للتخفيف & # 8212؛ وغالبا ما يطلق عليه متوسط ​​التسوية المرجح & # 8212؛ هي أقل تخفيفا للموظفين لأنها أكثر تواضعا في حماية المستثمرين. ولكن هناك حماية واحدة التي تؤثر على المساهمين الآخرين: اسئلة كاملة. حيث يتم تعديل السعر الذي يدفعه المستثمر في الجولة السابقة بنسبة 100٪ ليعادل السعر الجديد (والأدنى) الذي يتم دفعه في الجولة الحالية. حتى إذا اشترى المستثمر 10 مليون سهم في الجولة السابقة بسعر 2 دولار للسهم الواحد وسعر الجولة الحالية هو 1 $ للسهم الواحد، انهم الآن ذاهب للحصول على ضعف عدد الأسهم للتعويض عن ذلك، معادلة أي ما مجموعه 20 مليون سهم. وهذا يعني أيضا أن عدد الأسهم المخفف ترتفع بنسبة 10 ملايين سهم إضافية؛ فإن جميع المساهمين غير المحميين (بما في ذلك الموظفين) قد تم تخفيفهم بالفعل.


بالمناسبة، هذه ليست نظرية فقط: لقد رأينا آثار هذه السندات الكاملة في الاكتتاب العام، حيث صدر المستثمرون من الفئة E أسهم إضافية لأن سعر الاكتتاب كان نصف السعر الذي كان هؤلاء المستثمرون قد اشتروا في الأصل تشارك.


من الناحية المثالية، لن تكون الحماية المضادة للتخفيف تلعب على الإطلاق: أي أن كل جولة لاحقة من التمويل هي في تقييم أعلى من تلك السابقة لأن الشركة بشكل جيد بما فيه الكفاية مع مرور الوقت، أو لم تكن هناك تغييرات جذرية في السوق الظروف. ولكن، إذا كانت لا تأتي في اللعب، وهناك "وهمية مزدوجة" من التخفيف & # 8212؛ من كل من الحماية المضادة للتخفيف (الاضطرار إلى بيع المزيد من الأسهم، وبالتالي زيادة القاسم من عدد الأسهم المخفف بالكامل)، فضلا عن انخفاض التقييم.


تفضيلات التصفية.


قد يكون لدى بعض المستثمرين أيضا تفضيلات التصفية التي تعلق على أسهمهم. ببساطة، تفضيل التصفية يقول أن المستثمر يحصل على دولارها المستثمر مرة أخرى & # 8212؛ قبل المساهمين الآخرين (بما في ذلك معظم الموظفين مع الخيارات) & # 8212؛ في حالة حدث سيولة مثل بيع الشركة.


لتوضيح كيفية عمل مثل هذا التفضيل، دعنا نعود إلى مثالنا، فقط نفترض الآن أن الشركة تم بيعها بمبلغ 100 مليون دولار. لدينا سلسلة A مستثمر & # 8212؛ الذين استثمروا 10 مليون دولار في الشركة وتمتلك 50٪ من الأعمال & # 8212؛ يمكن أن تختار العودة 10 مليون $ في بيع (تفضيل التصفية)، أو تأخذ 50٪ من قيمة الأعمال (50٪ * 100 مليون $ = 50 مليون $). ومن الواضح أن المستثمر سوف يأخذ 50 مليون $. ومن شأن ذلك أن يترك 50 مليون دولار من قيمة الأسهم ليتم تقاسمها من قبل أصحاب الخيارات المشتركة:


ونظرا لارتفاع سعر البيع للشركة في هذا المثال، فإن تفضيل التصفية لم يسبق له مثيل. بيد أنه سيبدأ العمل في إطار السيناريوهات التالية:


السيناريو 1. إذا كان سعر بيع شركة ما غير كاف "لتصفية" تفضيل التصفية، لذلك يختار المستثمر أن يأخذ تفضيل التصفية بدلا من نسبة الملكية في الأعمال التجارية.


دعونا نفترض الآن سعر بيع بقيمة 15 مليون دولار (بدلا من 100 مليون دولار) في مثالنا. كما يوضح الجدول أدناه، سيختار مستثمرنا من الفئة A أن يأخذ تفضيل التصفية بقيمة 10 ملايين دولار لأن ملكيته الاقتصادية (50٪ * 15 مليون دولار = 7.5 مليون دولار) هي أقل مما ستحصل عليه تحت تفضيل التصفية. ويترك هذا المبلغ 5 ملايين دولار (بدلا من 50 مليون دولار) لكي يتقاسمها أصحاب الخيارات المشتركة.


السيناريو 2. عندما تذهب الشركة من خلال عدة جولات من التمويل، كل جولة تشمل تفضيل التصفية. وكحد أدنى، تساوي تفضيلية التصفية إجمالي رأس المال الذي يتم جمعه على مدى عمر الشركة.


لذلك، إذا كانت الشركة ترفع 100 مليون $ في الأسهم المفضلة ومن ثم تبيع 100 مليون $، لا يوجد شيء اليسار لأي شخص آخر.


السيناريو 3. هناك نكهات مختلفة من تفضيل التصفية التي يمكن أن تأتي في اللعب اعتمادا على هيكل الشروط. حتى الآن، لقد تم توضيح تفضيل غير مشترك 1 × & # 8212؛ يجب على المستثمر أن يتخذ خيارا لاتخاذ فقط أكبر من 1x دولارهم المستثمرة أو المبلغ الذي سوف تحصل على خلاف ذلك على أساس نسبة ملكية الشركة.


ولكن بعض المستثمرين يفعلون أكثر من 1x & # 8212؛ على سبيل المثال، فإن مضاعف 2x يعني أن المستثمر الآن يحصل على 2x من الدولارات المستثمرة من أعلى. كما يمكن لغير المشاركين أن يصبحوا "مشاركين"، مما يعني أنه بالإضافة إلى عودة الدولارات المستثمرة (أو أكثر من ذلك إذا كان أعلى من 1x)، يحصل المستثمر أيضا على كسب أي عائد تملكه نسبة الملكية في الشركة. ويمكن أن يكون تأثير ذلك على المساهمين الآخرين كبيرا.


لعزل آثار هذه المصطلحات، دعونا ننظر أولا في ما يحدث عندما يحصل لدينا مستثمر سلسلة A تفضيل التصفية 2X. في السيناريو بيع 100 مليون $، فإن هذا المستثمر سوف لا تزال تأخذ 50٪ منذ 50 مليون $ أكبر من 20 مليون $ (2 × 10 مليون $ تصفية التفضيل) يحق لها خلاف ذلك. أصحاب الأسهم والخيارات المشتركة ليسوا أسوأ مما كانوا عليه عندما يكون لدى مستثمرنا تفضيل تصفية واحد فقط:


ولكن إذا كان سعر البيع أقل بكثير من 15 مليون دولار، فإن المستثمر سيحصل على 100٪ من العائدات. لا يزال تفضيل التصفية 2x يساوي 20 مليون دولار، ولكن لا يوجد سوى 15 مليون دولار أن يكون، وكل ذلك يذهب للمستثمر. لا يوجد شيء متبقي لأصحاب الخيارات المشتركة و:


وأخيرا، دعونا نلقي نظرة على ما يحدث عندما يكون لدينا مشاركة المفضلة، والعامية المشار إليها باسم "غمس مزدوج".


وفي سيناريو البيع الذي تبلغ قيمته 100 مليون دولار، لا يحصل المستثمر من الفئة "أ" على تفضيل تصفية بقيمة 10 ملايين دولار فحسب، بل يحصل أيضا على حصته بناء على نسبة ملكية الشركة. وبالتالي، يحصل المستثمر على ما مجموعه 10 مليون دولار (تفضيل التصفية) بالإضافة إلى 50٪ من القيمة المتبقية 90 مليون دولار، أو 55 مليون دولار في المجموع. المشتركون وأصحاب الخيار الحصول على حصة في المتبقية 45 مليون $ من القيمة:


وفي السيناريو الذي تبلغ قيمته 15 مليون دولار، يحصل أصحاب الخيارات والخيارات المشتركة على أقل من ذلك. ونظرا لأن المستثمر سيريز أ يحصل على 10 ملايين دولار من الأفضلية بالإضافة إلى 50٪ من العائدات المتبقية البالغة 5 ملايين دولار، أي ما مجموعه 12.5 مليون دولار، فإن 2.5 مليون دولار فقط يترك لبقية المساهمين:


هناك مجموعة من العوامل غير الاقتصادية & # 8212؛ والقضايا القانونية، والضريبية، والحوكمة المتعلقة بالشركة & # 8212؛ التي لا نتناولها هنا: أي من المساهمين مطالبون بالموافقة على بعض الإجراءات المؤسسية مثل بيع الشركة؛ وزيادة رأس المال؛ وما إلى ذلك وهلم جرا. إنها اعتبارات مهمة، ولكننا نركز هنا فقط على العوامل الاقتصادية في الخيارات والملكية.


ومع ذلك، هناك عامل واحد لا يزال يستحق الاهتمام لأنه حقا قضية اقتصادية مغلفة كقضية الحكم & # 8212؛ وتحويل السيارات الاكتتاب. هذه هي اللغة التي تحدد من يحصل على الموافقة على الاكتتاب العام. في معظم الحالات، فإن المساهمين المفضلين، والتصويت كفئة واحدة من الأسهم، والحصول على الموافقة على الاكتتاب العام: إضافة ما يصل جميع المساهمين المفضلين معا ويفوز الأغلبية. هذا هو فحص جيد للشركة لأنها تضمن صوت واحد / واحد، على الرغم من أن كل مالك مفضل لديه رأي يتناسب مع ملكيتها الاقتصادية للشركة.


ولكن في بعض الأحيان، يمكن للمستثمرين المختلفين أن يمارسوا سيطرة غير متناسبة مع ملكيتهم الاقتصادية الفعلية. ويأتي ذلك عادة عندما يشعر المستثمر في مرحلة لاحقة بالقلق من أن الشركة قد تذهب للجمهور في وقت قريب جدا بالنسبة لهم لكسب نوع من العائد المالي التي يحتاجون إليها دخلت في وقت متأخر. وفي مثل هذه الحالات، قد يطلب ذلك المستثمر أن تحصل الشركة على موافقتها على وجه التحديد على الاكتتاب العام، أو إذا كان سعر الاكتتاب أقل من العائد المرغوب فيه المتعدد (مثل 2-3x) على استثماره.


وهذه هي الطريقة التي يتحول فيها السؤال الذي يبدو حاكما فقط إلى مسألة اقتصادية: إذا كانت موافقة المستثمر مطلوبة في الاكتتاب العام، وأن المستثمر غير سعيد بعائده على الاكتتاب العام، يمكن أن تصبح هذه السيطرة وسيلة مستتر للمستثمر تثير عوائد اقتصادية أكبر. كيف يفعلون ذلك؟ عن طريق طلب المزيد من الأسهم (أو خفض سعر التحويل الذي تحول فيه أسهمه الحالية الحالية إلى شائع). وهذا يزيد من القاسم في عدد الأسهم المخفف تماما.


ولكي نكون واضحين، لا شيء من هذا هو لاقتراح السلوك الشائن من جانب المستثمرين في مرحلة لاحقة. بعد كل شيء، انهم توفير رأس المال اللازم النمو والقيمة الاستراتيجية الأخرى للأعمال التجارية، وتتطلع إلى كسب عائد على رأس المال بما يتناسب مع المخاطر التي تتخذها. ولكن هذا عامل آخر أن يكون على بينة من بين كل ما نعرضه هنا.


إسو مقابل غير الكوالس (وفترات التمرين)


وإلى جانب عوامل التمويل والحوكمة التي يمكن أن تؤثر على قيمة الخيار، هناك أيضا أنواع محددة من الخيارات التي يمكن أن تؤثر على النتائج الاقتصادية.


وبصفة عامة، فإن أفضل الخيارات المتاحة هي خيارات خيارات الحوافز (إسو). مع إسو، لا يضطر شخص ما لدفع الضرائب في وقت التمرين على الفرق بين سعر ممارسة الخيار والقيمة السوقية العادلة (على الرغم من أن هناك حالات حيث يمكن أن يكون الحد الأدنى البديل الضرائب في اللعب). في الأساس، تعني إيسوس أن موظفي بدء التشغيل يمكنهم تأجيل تلك الضرائب إلى أن يبيعوا المخزون الأساسي، وإذا كانوا يحتفظون بها لمدة سنة واحدة من تاريخ التمرين (وسنتين من تاريخ المنح)، يمكنهم التأهل للحصول على معاملة ضريبة الأرباح الرأسمالية.


الخيارات غير المؤهلة (نكوس) هي أقل مواتاة في أنه يجب على شخص ما دفع الضرائب في وقت التمرين، بغض النظر عما إذا كانوا يختارون الاحتفاظ بالمخزون على المدى الطويل. وبما أن مبلغ هذه الضرائب يحسب في تاريخ الممارسة، فإن الموظفين لا يزالون مدينون للضرائب على أساس السعر التاريخي، وارتفاع سعر السهم & # 8212؛ حتى لو انخفض سعر السهم في وقت لاحق.


إذن إذن لماذا لا تصدر جميع الشركات إسو؟ حسنا، هناك بعض القيود على إسو، بما في ذلك الحد القانوني البالغ 100،000 دولار من القيمة السوقية التي يمكن إصدارها لأي موظف خلال سنة واحدة (وهذا يعني الحصول على المنظمات الوطنية للضمان الوطني لأي مبلغ يزيد عن 100،000 دولار أمريكي). كما يجب ممارسة إسو في غضون 90 يوما من مغادرة الموظف للشركة. مع المزيد من الشركات التفكير في تمديد فترة ممارسة الخيار من 90 يوما إلى فترة أطول من الزمن، يمكن للشركات لا تزال تصدر إسو & # 8212؛ ولكن إذا لم يتم ممارستها في غضون 90 يوما من الخروج من الشركة، فإنها تتحول إلى نكو بغض النظر عن وقت ممارسة الشركة، على الأقل بموجب قانون الضرائب الحالي.


واحدة من الأسئلة الأكثر شيوعا حول الخيارات هو ما يحدث لهم إذا تم الحصول على بدء التشغيل. وفيما يلي بعض السيناريوهات المحتملة، بافتراض استحقاق أربع سنوات كاملة ولكن الشركة تقرر بيع نفسها إلى شركة أخرى في العام الثاني:


السيناريو 1. يتم افتراض الخيارات غير المكتسبة من قبل المشتري.


وهذا يعني أنه إذا أعطي شخص ما خيار البقاء مع المستحوذ واختيار البقاء على قيد الحياة، فإن خياراتهم تستمر في الحصول على نفس الجدول الزمني (على الرغم من الآن كجزء من حقوق المساهمين). يبدو معقولا ... ما لم يقرروا بالطبع أن هذا لم يكن ما اشتركوا فيه، لا يريدون العمل لصاحب العمل الجديد، والخروج & # 8212؛ ويخسرون هذين الخيارين المتبقين من الخيارات.


السيناريو 2. يتم إلغاء الخيارات غير المكتسبة من قبل المشتري ويحصل الموظفون على مجموعة جديدة من الخيارات بشروط جديدة (على افتراض أنهم يقررون البقاء مع المشتري).


النظرية وراء ذلك هي أن المشتري يريد إعادة تحفيز الموظفين الجدد المحتملين أو جعلها تتماشى مع فلسفة التعويض الشاملة. مرة أخرى، يبدو معقولا، على الرغم من أنه بالطبع خطة مختلفة عن الخطة التي تم الاتفاق عليها أصلا.


السيناريو 3. تسارع الخيارات غير المكتسبة & # 8212؛ فإنها تصبح تلقائيا مكتسبة كما لو أن الموظف قد استوفي بالفعل سنتين من الخدمة المتبقية.


هناك نوعان من النكهات من التسارع ليكون على بينة من هنا، تسارع واحد الزناد وتسريع الزناد المزدوج:


في الزناد واحد، تسارع الخيارات غير المستثمرة على أساس وقوع الحدث "الزناد" واحد، في هذه الحالة، واقتناء الشركة. لذا فإن الناس سوف يحصلون على فائدة من الاستحقاق الكامل سواء اختاروا البقاء مع صاحب العمل الجديد أم لا. في الزناد المزدوج، وحدوث اقتناء وحدها ليست كافية لتسريع الاستحقاق. يجب أن يقترن ذلك مع عدم وجود الموظف في عرض العمل في الشركة الجديدة، أو وجود دور لا يتطابق تماما مع ما لديهم في الشركة القديمة.


ملاحظة، هذه ليست سوى تعريفات عامة. هناك اختلافات محددة على مشغلات أعلاه: ما إذا كان كل شيء يسرع أو مجرد جزء. ما إذا كان الناس تسارع إلى بعض المعالم، مثل المنحدرات لمدة سنة واحدة؛ وهلم جرا & # 8212؛ ولكننا لن نذهب من خلال تلك هنا.


ليس من المستغرب أن المشترين لا يحبون مشغلات واحدة، لذلك هم نادرون. ومزدوجة تعطي مشغلي فرصة للاستمرار في المواهب القوية. ومع ذلك، فإنه من غير المعتاد جدا بالنسبة لمعظم الناس أن يكون أي من أشكال التسارع المذكورة أعلاه. وعادة ما يتم حجز هذه المحفزات لكبار المسؤولين التنفيذيين حيث من المرجح جدا في سيناريو الاستحواذ أنها لن & # 8212؛ أو حرفيا لا يمكن (لا يمكن أن يكون اثنين من المدير المالي لشركة واحدة على سبيل المثال) عرض وظائف في المستحوذ & # 8212؛ وبالتالي لن تتاح لها فرصة لاسترداد حصصها المتبقية.


طريقة بسيطة للتفكير في كل هذا هو أن المستحوذ عادة لديه "الكل في السعر" & # 8212؛ والتي تتضمن سعر الشراء المسبق، وافتراض الخيارات الحالية، وخطط الاحتفاظ بخيارات جديدة للموظفين المتبقين، إلخ. & # 8212؛ التي هي على استعداد لدفع في الصفقة. ولكن كيف يمكن أن ينقسم المال في نهاية المطاف عبر هذه الدلاء المختلفة يمكن أن يختلف في بعض الأحيان عن ما تمليه الخيارات الأولية للمستندات حيث تتطور مناقشات الاستحواذ.


وكما ذكرنا سابقا، فإن أي شيء يتعلق بالتعويض والملكية يتلخص في بناء الثقة والتنقل. سواء كان ذلك من خلال التعليم أو التواصل أو الشفافية. هناك أيضا S. C.C الهامة. القاعدة المعمول بها هنا: القاعدة 701، الإعفاء لإصدار خيارات الأسهم للموظفين. وتقول هذه القاعدة أن ما يصل إلى حوالي 5 ملايين دولار في الإصدارات الخيار السنوي، يجب على الشركة تزويد المتلقي نسخة من خطة الخيارات. وبعد أن تتجاوز الشركة الحد السنوي البالغ 5 ملايين دولار، يجب أن تقدم أيضا ملخصا للشروط المادية للخطة وعوامل الخطر وسنتين من البيانات المالية المقبولة عموما. وهو أمر عظيم.


ولكن الزمن تغير، ولم تواكب المتطلبات 701 التي وضعت موضع التنفيذ في نيسان / أبريل 1999. الشركات الآن البقاء خاصة لفترة أطول، وبالتالي رفع المزيد من رأس المال، في كثير من الأحيان من الداخلين الجدد لمغامرة الاستثمار بشروط أكثر تعقيدا. لذا فإن مجرد مراجعة آخر سنتين من البيانات المالية للشركة لا يذكر الكثير عن القيمة المحتملة النهائية للخيارات. وينبغي تحديث القاعدة 701 لتعكس على نحو أفضل المعلومات التي يحتاجها الناس لفهم الخيارات.


والخبر السار هو أنه إذا كانت الشركة تذهب للجمهور، فإن جميع الحقوق المختلفة المذكورة أعلاه التي فضلت المساهمين قد تختفي لأن أسهم الجميع تتحول إلى أسهم عادية. قد لا تزال هناك فئات مختلفة من الأسهم المشتركة (مثل الطبقات المزدوجة مع حقوق التصويت المختلفة لحماية يحركها مؤسس الابتكار على المدى الطويل) & # 8212؛ ولكن تلك لا تؤثر على اقتصاد الفرد.


إن نتائج بدء التشغيل لا يمكن التنبؤ بها بحكم التعريف. كل بدء التشغيل هو فريد من نوعه، كل حالة لديها متغيرات غير معروفة، والبيانات الجديدة سوف تغير دائما النتائج الاقتصادية. العمل في بدء التشغيل يعني الحصول في وقت مبكر لشيء لم يتم إثباته، مما يعني أنه يمكن أن يكون مخاطر كبيرة ... وربما، مكافآت كبيرة.


تقييم خيارات الأسهم للموظفين بدء التشغيل.


أنا أسمع بانتظام الناس الحصول على متحمس حول أن يتم منح خيارات الأسهم في شركاتهم، ولكن ليس لديها أي فكرة عن قيمة هذه الخيارات في الواقع. كمدير تنفيذي لبدء التشغيل، أردت أن أكتب دليل سريع لموظفينا الحاليين والمستقبليين حول كيفية عمل خيارات الأسهم، وإعطاء بعض القواعد الإبهامية حول كيفية تعيين قيمة مالية لمنح الخيارات الخاصة بك.


[تنويه: أنا لست محاميا، وخطط خيار الأسهم يمكن أن يكون الخلافات الطفيفة التي تؤدي إلى تغييرات ضخمة في القيمة. لقد افترضت خيارات "الفانيلا" الأسهم هنا، ولكن يجب عليك قراءة الأوراق الخاصة بك الأوراق لفهم كيف قد يكون الوضع مختلفا. كما يفترض ذلك خيارات في نوع من الشركات المدعومة من المشروع؛ الخيارات في الشركات المتداولة بشكل عام هي وحش مختلف تماما.]


الراتب + الأسهم.


إذا كنت قد قدمت من أي وقت مضى وظيفة في بدء التشغيل، كنت قد سمعت مدير التوظيف يقول شيئا مثل "لا يمكننا أن تتطابق مع راتب شركة كبيرة، ولكن نحن سوف تعطيك X ألف خيارات الأسهم، لذلك لديك هبوط كبير! ". الخيارات في شركة بدء القيام بعمل عظيم من التوفيق بين المستثمرين، مدير، حوافز الموظفين. كما يمكنهم أيضا إعادة مبالغ من المال تتغير مدى الحياة للموظفين عندما تسير الامور بشكل جيد. ومع ذلك، كثيرا ما يفوق الناس قيمة أسهمهم، مما يؤدي إلى خيبة الأمل عندما (و إذا) يتم الحصول على شركتهم، أو يذهب الجمهور.


ما هو الخيار؟


خيار الأسهم يمنحك القدرة على شراء أسهم الشركة بسعر محدد مسبقا ("سعر الإضراب"). إذا خطة الخيار الخاص بك يتيح لك شراء أسهم في 0.10 $ للسهم الواحد، وتبيع الشركة ل $ 1.00 للسهم الواحد، وجعل لكم ربح 0.90 $ للسهم الواحد. لطيف!


الخطأ رقم 1: عدم معرفة النسبة المئوية للملكية.


قد يعرف الموظف أن لديه خيارات لشراء 10،000 سهم بسعر 0.10 دولار. ولكن الشركات المملوكة للقطاع الخاص ليس لديها حقا سعر السهم المعلن عنها، لذلك معرفة كم أسهمك سوف تكون قيمة صعبة. تحتاج إلى معرفة كل من عدد الأسهم لديك خيارات لشراء، فضلا عن العدد الإجمالي للأسهم التي تم إصدارها للشركة. العديد من الشركات الخاصة لن تخبرك عن العدد الإجمالي للأسهم التي تم إصدارها. إذا قامت الشركة بذلك، افترض أن خياراتك لا قيمة لها. ليس لديك أي طريقة لتقييم قيمة الأسهم دون هذه المعلومات. في مدكريبت، لدينا حوالي 5.3 مليون سهم القائمة. لذلك الموظف الذي لديه خيارات ل 10،000 سهم يمكن أن تمتلك حوالي 0.19٪ من الشركة.


للعثور على النسبة المئوية للملكية، قسم عدد الأسهم من إجمالي الأسهم القائمة. في ما يلي جدول يوضح النسب المئوية للملكية النسبية للموظف الذي لديه 10000 خيار في عدد قليل من السيناريوهات المختلفة.


الخطأ رقم 2: استخدام تقييم فك للشركة.


سوف يسمع الناس أن رأس المال الاستثماري (فك) قد قيمت شركتهم في 1B $، وببساطة مضاعفة نسبة الملكية بنسبة 1B $. وهذا يمكن أن يؤدي إلى خيبة أمل كبيرة.


عندما تستثمر العمالت االفتراضية في الشركات، فإنها تحصل دائما تقريبا على "األسهم المفضلة"، والتي تأتي مع بعض الميزات اإلضافية. واحدة من هذه الميزات هو "تفضيل التصفية". وهذا يعني أنه إذا تم الحصول على الشركة، يحصل كل من المساهمين المفضلين على استثمارهم الأولي قبل أن يحصل أي من المساهمين الآخرين على الدولار.


دعونا ننظر إلى شخص لديه خيارات ل 10،000 سهم، في الشركة التي تم الحصول عليها للتو ل 100 M $. قد يعتقدون أن خياراتهم تبلغ قيمتها 100 ألف دولار.


إذا كانت هذه الشركة قد رفعت 50M $ في التمويل الرأسمالي، وهناك في الواقع فقط 50M $ تركت بعد تفضيل التصفية لتقسيم بين المساهمين. لذلك، هذا 10،000 خيارات الموظف هي في الواقع بقيمة 50K $.


بل والأسوأ من ذلك إذا كانت الشركة قد رفعت 70M $.


معادلة لتقدير خيارات الأسهم الخاصة بك.


أموالك = (أسهمك / إجمالي الأسهم) * (قيمة الخروج - الأموال التي تم تحصيلها)


في ما يلي جدول يوضح قيمة الخيارات لموظف لديه ملكية بنسبة 0.1٪ في شركة، مع تفضيلات مختلفة للتصفية وقيم الخروج المختلفة.


ليس من قبيل المصادفة أن الزاوية اليسرى السفلى بأكملها من الرسم البياني يظهر 0 $. إذا كانت الشركة لا تبيع لمزيد من المال مما أثارته من المستثمرين، الأسهم العادية لا قيمة لها في الأساس.


اعتبارات أخرى.


خيارات الموظفين دائما تقريبا بعض "فترة الاستحقاق". وهذا يعني أن لديك فعلا للعمل للشركة لفترة من الزمن من أجل كسب الخيارات. فترة الاستحقاق المشتركة هي 3 سنوات للموظفين.


ماذا لو كانت الشركة تبيع قبل أن يكون لديك خيارات مكتسبة؟ ما لم تقدم شركتك "تسريع الاستحقاق"، كنت من الحظ.


ممارسة الخيارات الخاصة بك.


لكي تصبح "الخيارات" الخاصة بك "أسهم"، تحتاج إلى "ممارسة" الخيارات الخاصة بك. وهذا يعني أنك بحاجة إلى كتابة شيك. إذا كان لديك 10000 خيار، وسعر الإضراب هو 0.10 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، فسوف تكتب شيكا بمبلغ 1000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) لشركتك للحصول على هذه الأسهم.


إذا قررت مغادرة الشركة، عادة ما يكون لديك 90 يوما فقط لممارسة خياراتك. وهذا يعني أنك سوف يكون الإقلاع عن التدخين، وكتابة رئيسك مدرب فحص الدهون كبيرة على الطريق للخروج من الباب. الكثير من الموظفين لا يمارسون خياراتهم عند ترك الشركة، مما يعني أن هذه الخيارات كانت في الأساس قيمتها $ 0 للموظف. (الكثير للتعويض عن راتب أقل!)


متى يمكنني بيع أسهمي؟


في شركة على غرار فك، هل يمكن أن تبيع حقا أسهمك إذا 1) يتم الحصول على الشركة، أو 2) إذا كانت الشركة "يذهب الجمهور" (ويعرف أيضا باسم الاكتتابات العامة). احتمال أي من هذه الأشياء يحدث أقل بكثير من 100٪. مرة أخرى، إذا كانت الشركة لا تبيع أبدا أو الاكتتابات العامة، من المحتمل أن تكون خياراتك $ 0.


استنتاج.


أنا مروحة ضخمة من الموظفين وجود العدالة في شركاتهم، وخيارات الأسهم هي الطريقة الأكثر شيوعا للقيام بذلك. ولكن لا تفترض فقط أن 10000 خيار يجب أن يعوض عن خفض راتب قدره 10 آلاف دولار. هناك الكثير من المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها من أجل قيمة الخيارات الخاصة بك.


إذا كنت ترغب في العمل لشركة حل مشكلة كبيرة، التي تمنح حقوق الملكية للموظفين، وشفافية حول كيفية تشغيل الشركة، مدكريبت هو توظيف! كنا نحب أن نسمع منك. info@medcrypt. co.


عن طريق التصفيق أكثر أو أقل، يمكنك أن تشير لنا القصص التي تبرز حقا.


مايك كيجوسكي.


المؤسس المشارك لمدكريبت وجاما أساسيات. سوبير بار الاسمية.

Comments

Popular Posts